الأحد، 30 مارس 2014

السنجري يدعو الى توفير احتياجات ليبرتي‌

http://www.hambastegimeli.com/%D8%A7%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1-%D8%A7%D9%8A%D8%B1%D8%A7%D9%86شبكة الاخبارالكوردية- محمد افندي: دعا النائب عن القائمة العراقية فارس السنجري الى توفير كافة الحاجات الانسانية الى اللاجئين في مخيم ليبرتي , مبيناً " ان هؤلاء ضيوف ولاجئين في العراق حسب القوانين الدولية ".
وقال السنجري في تصريح صحفي :" ان ساكني مخيم ليبرتي حسب القوانين الدولية ومباديء الامم المتحدة ضيوف ولاجئين مؤقتين في العراق الى حين بت الامم المتحدة بمصيرهم ".
وأضاف :" ان هؤلاء لايملكون حاليا أي حقوق وكحالة انسانية يجب معاملتهم معاملة ايجابية لأنهم موجودن في العراق حسب موافقة الامم المتحدة والحكومة العراقية " , موضحا :" ان هؤلاء لايملكون أي حقوق ويعيشون في شبه معتقل ".

وحث السنجري الحكومة العراقية على " توفير الحاجات الانسانية الملحة والمطلوبة لهؤلاء " , متسائلا في الوقت نفسه " اذا كانت هذه الحكومة تنادي بالحرية وحقوق الانسان وبالصحافة الحرة بشكل جدي فلماذا لاتوفر لهؤلاء هذه الحاجات الانسانية ".

وشدد على " ضرورة ان تعمل الحكومة العراقية بشفافية تجاه هؤلاء حتى لاينعكس ذلك على سمعتها الدولية
وكانت منظمة مجاهدي خلق الإيرانية المعارضة قد ذكرت أن مخيم ليبرتي يشهد في الاونة الاخيرة حصارا صارما من قبل الاجهزة الامنية العراقية المحيطة بالمخيم والتي تمنع عن اللاجئين دخول العربات التي تحمل المواد الغذائية دون مبرر في اطار الضغط على هؤلاء للاستسلام الى النظام الايراني وإعدامهم.

اخبار ايران: السنجري يدعو الى توفير احتياجات ليبرتي‌

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق