الخميس، 15 مايو 2014

وفاة المجاهدة راضية كرمانشاهي في ليبرتي

undefinedانها كانت رابع ساكن ليبرتي ترحل بعد مدة قليلة من الانتقال الى ألبانيا في مستشفى في تيرانا
السيدة راضيه كرمانشاهي من مسؤولي منظمة مجاهدي خلق الايرانية وعضوة المجلس الوطني للمقاومة الايرانية التي كانت تعيش في حالة صحية متدهورة اثر الحصار التعسفي المفروض منذ 6 سنوات على أشرف وليبرتي توفيت منتصف ليلة أمس (الثلاثاء 13 أيار/ مايو) بعد عملية جراحية صعبة في مستشفى في تيرانا بعد أسابيع من نقلها الى ألبانيا.
السيدة كرمانشاهي 57 عاما حيث نذرت حياتها للنضال ضد ديكتاتوريتي الشاه والملا منذ أن كانت عمرها 19 عاما اعتقلت في عهد الشاه وتعرضت للتعذيب والسجن. شقيقها المجاهد غلام حسين كرمانشاهي اعتقل عام 1975 واستشهد تحت تعذيب ساواك الشاه.
راضيه كرمانشاهي التي كانت تعيش وضعا صحيا متأزما اثر الحصار الطبي الاجرامي المفروض على أشرف وليبرتي وعدم الوصول الحرالى الخدمات الطبية تم نقلها في منتصف مارس/ آذار 2014 الى ألبانيا وخضعت لمعالجة طبية ثم وبعد عدة أسابيع خضعت لعملية جراحية صعبة ولكنها توفيت الليلة الماضية رغم جهود الأطباء.

وقبل أيام زارها السيد استراون استيفنسون رئيس لجنة العلاقات مع العراق في البرلمان الاوربي في مستشفى تيرانا. وندد السيد استيفنسون بقوة الحصار المفروض منذ 6 سنوات على أشرف وليبرتي من قبل حكومة المالكي.
السيدة كرمانشاهي هي المجاهد الرابع الذين توفوا اثر الحصار الطبي التعسفي بعد مدة قصيرة من الانتقال الى ألبانيا.
سكان أشرف ومنذ الانتقال الى ليبرتي في شباط/ فبراير 2012 ظلوا يطالبون باستمرار الحكومة العراقية وأمريكا والأمم المتحدة بنقل أجهزتهم الطبية التي اشتروها على نفقتهم الخاصة من أشرف الى ليبرتي الا أن الحكومة العراقية منعت نقلها بمثابة فقرة من الحصار الطبي التعسفي المفروض على السكان.

ان المقاومة الايرانية اذ تحذر منذ الخسائر الانسانية  المتزايدة اللاتي لا تعوض جراء الحصار الطبي المفروض على ليبرتي تذكر بتعهدات الحكومة الأمريكية والأمم المتحدة المتكررة تجاه أمن وسلامة سكان ليبرتي وتطالب المجتمع الدولي بالعمل الفوري لوضع حد لهذا الحصار الجائر والوصول الحر للسكان الى الخدمات الطبية ونقل أجهزتهم الطبية من أشرف الى ليبرتي.
أمانة المجلس الوطني للمقاومة الايرانية – باريس
14 أيار/ مايو 2014

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق