الخميس، 15 مايو 2014

مجاهدي خلق أكبر حركة منظمة للمعارضة الايرانية

undefinedكتب رودي جولياني عمدة نيويورك السابق في مقال نشرته قناة فوكس نيوز الأمريكية: أحد الوجوه الواضحة ولكن غير معروفة للسياسة الانحرافية التي ينتهجها اوباما هو التعامل مع مجاهدي خلق أكبر حركة منظمة للمعارضة الايرانية وهو ما يخشاه الملالي أكثر من أي شيء.
وأضاف رودي جولياني عمدة نيويورك السابق في مقاله: مجاهدو خلق والمتحالفون معهم في المجلس الوطني للمقاومة الايرانية بقيادة مريم رجوي الكريسماتية يقدمون رؤية أخرى عن ايران علينا أن نستقبلها وهي ايران قائمة على فصل الدين عن الدولة وديمقراطية وغير نووية.
وأكد جولياني ان دعم مجاهدي خلق والايرانيين التواقين للديمقراطية هو أفضل منطلق للشروع.
وفي جانب آخر من مقاله المنشور في يوم 8 أيار/ مايو في موقع فوكس نيوز تناول المفاوضات النووية بين النظام الايراني والغرب ووصفها أهم مسائل السياسة  الخارجية التي تواجهها ادارة اوباما وأضاف قائلا: حسب تقييمات الادارة الأمريكية نفسها فان النظام الايراني هو الراعي الرئيسي للارهاب الحكومي في العالم. انه ينشر بذرة زعزعة الاستقرار في خارج حدوده وفي الوقت نفسه يقمع أبناء شعبه في الداخل المطالبين بالحرية وحقوقهم وهم جديرون بذلك. ولهذه الأسباب فان وقف مباشر وقاطع لبرامج انتاج السلاح النووي من قبل النظام الايراني يكتسي أهمية بالغة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق