السبت، 21 ديسمبر 2013

ايران: اعدام واعتقالات وقتل المواطنين الأبرياء والمساكين

عاد نظام الملالي الحاكم في ايران والمعادي للاانسانية والعاجز عن احتواء الأزمات الداخلية والدولية المتزايدة وخوفا من اتساع نطاق الاحتجاجات الشعبية الناقمة ليزداد نطاق القمع والكبت في مختلف مدن البلاد يوميا:
خلال الأيام  12 و14 و15 كانون الأول/ديسمبر اعدم ثلاثة سجناء شنقا حتى الموت حيث كانت أعمارهم بالتوالي 27و44و46 عاما، في سجون مدن بم ورشت وقزوين. كما ويوم 14 كانون الأول/ديسمبر انتحر شاب 27 عاما باسم رضا مرادي اجاق في السجن المركزي بمدينة كرج اثر شدة الضغوطات الواردة عليه في السجن وتوفي.
في غضون ذلك أعلن ساجدي نيا قائد قوى الأمن الداخلي المجرم في طهران الكبرى اعتقال 123 شخصا في طهران.
اضافة الى ذلك فان القوات القمعية التابعة للنظام تستبيح يوميا بحجج مختلفة  أرواح المواطنين الأبرياء والمساكين الذين يسعون من أجل كسب لقمة عيش لأنفسهم ولعائلتهم في مختلف أنحاء البلاد خاصة في المناطق الحدودية ويعملون في حمل الأمتعة أو يعملون بصفة الكسبة وتستهدفهم هذه القوات برصاصاتها وتقتلهم.
وفي يوم الاثنين 16 كانون الأول/ديسمبر استهدفت عناصر قوى الأمن الاجرامية بالرمي المباشر مواطنا كرديا باسم برهان ايل خاني 45 عاما في مدينة نودشه في محافظة كرمانشاه. انه مصاب في الرأس ويعيش حالة صحية متدهورة.
وفي مساء السبت 14 كانون الأول/ديسمبر لقي مصرع شاب بلوش باسم الياس دهاني أمام مخفر سوران بالقرب من مدينة سراوان (في محافظة سيستان وبلوشستان) اثر اطلاق الرصاص على رأسه من قبل عناصر قوى الأمن الداخلي.
وفي اليوم نفسه اصيب بجروح بلغية عامل كردي كادح باسم ابراهيم بير دهقاني 34 عاما وهو أب له 4 أطفال في حدود قضاء جالدران (في محافظة أذربيجان الغربية) اثر اطلاق الرصاص عليه من قبل عناصر قوى الأمن الداخلي.
وفي يوم 9 كانون الأول/ديسمبر تعرض شابان كرديان في مدينة رزن أطراف مدينة نهاوند (بمحافظة همدان) لاصابات اثر اطلاق الرمي عليهما من قبل رجال قوى الأمن الداخلي . فلقي مصرع واحد منهما باسم بهروز ياري 24 عاما والآخر اصيب بجروح.
وفي مساء الجمعة 6 كانون الأول/ديسمبر تعرض محمد عالي زاده 19 عاما في ميناء خمير التابعة لمدينة بندرعباس بينما كان يسوق سيارة لاصابة في الرأس برصاص أطلقته عناصر قوى الأمن الداخلي الاجرامية ولقي حتفه على الفور. وأعلنت جلاوزة النظام سبب القتل حمل وقود مهرب.
وأما صياد من أهالي دزفول الذي كان يصطاد الأسماك باستخدام التيار الكهربائي من أجل كسب لقمة عيش لنفسه ولعائلته فحكم عليه بالجلد 30 جلدة (وكالة أنباء ايرنا الحكومية – 9 كانون الأول/ديسمبر).
يجب عزل نظام الملالي الحاكم في ايران من المجتمع الدولي ويجب تقديم قادته المجرمين للعدالة أمام محاكم دولية لارتكابهم جرائم ضد الانسانية.
أمانة المجلس الوطني للمقاومة الايرانية
16 كانون الأول/ ديسمبر 2013

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق