الثلاثاء، 15 يوليو 2014

الصمود الفلسطيني: 127 قتيل واكثر من 900 جريح

undefinedالغارات مستمرة على غزة وتستهدف المعوقين
إيلاف: تتواصل الغارات الاسرائيلية على قطاع غزة، موقعة حتى السب 127 قتيلًا و924 جريحًا، بينما لا قتلى بين الاسرائيليين بفعل الصواريخ الفلسطينية.

إيلاف من بيروت: الغارات الإسرائيلية متواصلة بضراوة على قطاع غزة لليوم الخامس، وقد ارتفعت حصيلتها  السبت إلى 121 قتيلًا، بالاضافة إلى سقوط 924 جريحًا. وهذه الأرقام مرشحة لأن تزيد، مع تمسك كل من إسرائيل وحركة حماس بخيار الحرب، وتواصل الغارات على غزة وإطلاق الصواريخ منها على إسرائيل.
وأعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، أن وحدة المغاوير التابعة لها اشتبكت مع قوات إسرائيلية خاصة على حدود قطاع غزة. وقال بيان سرايا القدس إن هناك خسائر في صفوف الإسرائيليين.

قتلى وجرحى ودمار

وقتل ستة فلسطينيين واصيب اخرون بجروح في غارة جوية اسرائيلية جديدة غرب مدينة غزة، بحسب ما اعلنت لجنة الاسعاف والطوارئ في غزة.

واعلن اشرف القدرة المتحدث باسم هذه اللجنة "استشهاد خمسة مواطنين واصابة عدد اخر بجروح في قصف جوي صهيوني على حي الشيخ رضوان".

وبعد وقت قصير قال القدرة ان "عدد شهداء مجزرة الشيخ رضوان ارتفع الى ستة شهداء".

واشار في بيان ان القتلى هم "الشهيد راتب الصيفي (22 عاما) وعزمي عبيد (51 عاما) ونضال ابو الملش (22 عاما) وسليمان عبيد (56 عاما) وغسان أحمد المصري (25 عاما) ومصطفى عناية (58 عاما)".

وبذلك ترتفع حصيلة القتلى الفلسطينيين في عمليات القصف الاسرائيلية التي تهدف الى وقف اطلاق الصواريخ على الدولة العبرية، الى 127 قتيلا منذ بدء عملية "الجرف الصامد" فجر الثلاثاء.
ومنذ فجر السبت، شن الطيران الحربي الإسرائيلي نحو 20 غارة جوية على أهداف متفرقة في رفح ودير البلح خلال 10 دقائق، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

ونقلت وفا عن مستشفيات القطاع أن عدد الجرحى تجاوز 900 شخص، معظمهم من الأطفال والنساء والرجال كبار السن، كما تم تدمير نحو 200 منزل بشكل كلي، وتدمير منشآت مدنية وصحية وخدمية في مدن ومخيمات القطاع من رفح جنوبًا مرورًا بالمحافظة الوسطى ومدينة غزة حتى بيت حانون شمالاً.

أشلاء

وقال مصدر طبي إن قتيلين سقطا في غارة إسرائيلية على جمعية مبرة فلسطين للمعاقين في بيت لاهيا، وصلا إلى مستشفى كمال عدوان شمال قطاع غزة أشلاء. وأضاف: "أربعة اشخاص آخرين جرحوا، اثنان منهم في حالة خطيرة".

وذكرت مصادر أمنية فلسطينية أن الغارات الإسرائيلية استهدفت فجر السبت مساجد ومنازل لمسؤولين في حماس بغزة.

وقال مصدر أمني إن قصفًا استهدف مسجدين في مخيم النصيرات، وسط قطاع غزة، ومسجداً آخر في خان يونس، جنوب القطاع، إضافة إلى عدد من منازل مسؤولين في حركة حماس في غزة وخان يونس والنصيرات.
لا قتلى إسرائيليين

لم توقع الصواريخ الفلسطينية قتلى في الجانب الإسرائيلي رغم سقوط مئات الصواريخ التي أطلقت من القطاع، نجحت القبة الحديدية في اعتراض بعضها.

فقد طلقت الفصائل الفلسطينية في غزة حوالى 520 صاروخًا وقذيفة هاون، تمكنت منظومة القبة الحديدية من اعتراض 140 منها، بحسب ما ذكر بيان صادر عن الجيش الاسرائيلي، ليل الجمعة السبت.

وقال بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الاسرائيلي، إن بلاده ستقف في وجه الضغوط الدولية لوقف العملية العسكرية في قطاع غزة، مشددًا على أن الضغوط الدولية لن تثني اسرائيل عن شن غارات على الارهابيين.

وأكد عزت الرشق، عضو المكتب السياسي لحركة حماس، أن الحركة لن تقبل بوقف إطلاق النار مع إسرائيل إلا بشروط المقاومة، "فنتنياهو يستطيع أن يبدأ الحرب، لكنه لن يستطيع أن يوقفها".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق